العبيدي “مسلسل عاصفة” عمل نوعي على مستوى الدراما اليمنية

سقطرى اليوم – الشحر – خاص/ عبدالجبار باجبير

•العبيدي : في مايتعلق بالأرقام المذكورة في الشارع فهي بعيدة كل البعد عن الواقع

•العبيدي : لم نتلقى أي دعم مالي من السلطات بحضرموت، وكل ما روج له مجرد إشاعات

أثار برومو مسلسل عاصفة ضجة في الشارع وعلى منصات مواقع التواصل الاجتماعي دون معرفة تفاصيل العمل ومستواه وبدورنا أحببنا ان نتعرف عن كثب على المسلسل فأجرينا حوار مع كاتب ومخرج المسلسل زيدون مبارك العبيدي فإلى الحوار.

1- هنالك حملة معارضة للمسلسل بعد عرض برومو مسلسل عاصفة فما ردك؟

• لا اكترث لما يقولون عن المسلسل فقد تعودت على ذلك في أعمالي السابقة، كل تركيزي الآن منصب على المونتاج كي يظهر بالمظهر الذي تم رسمه بمخيلتي.

2- بماذا يتميز مسلسل عاصفة عن المسلسلات الأخرى التي اشتغلتها وأخرجتها ؟

• مسلسل عاصفة لا يتميز عن أعمالي ومسلسلاتي فقط بل يتميز عن المسلسلات اليمنية التي أنتجت داخل اليمن بحيث ان هذا المسلسل، أولاً.. بطولة عنصر نسائي وهي عاصفة والتي لعبت الدور الفنانة القديرة أفراح محمد وهذا مالم يحصل في الدراما اليمنية من قبل ان يعطي عنصر نسائي بطولة مطلقة.

• ثانياً :- أن يعطي مسار كامل أساسي خاص للاطفال وهذا مالم يحصل في الدراما اليمنية من قبل .

• ثالثا :- عدد الممثلين يتجاوز 85 ممثل أساسي باستثناء الكمبارس ، وهذا عدد كبير.

• رابعا :- يعتبر مسلسل عاصفة نقلة نوعية في الدراما اليمنية بمختلف مساراتها وتعددها وتنوعها وهذا لم يطرق من قبل في الدراما اليمنية، وكذلك وددنا لو جعلنا للموسيقى التصويرية دور واداة لعكس درامية الممثل لولا تعثر الشركة المالي ولا يخفي عليكم شكوى الآخر من سرعة التعاطي مع اللهجة اليمنية بمختلف الوانها مما يسبب صعوبة وإشكالية الفهم وعليه قمنا بتحسين رتم الحوار وإدخال التقطيع والتلوين الحواري للخروج بصيغة مسموعة ومفهومة .

3- هل فعلا كلفة انتاج العمل كما يقول البعض 500 الف دولار أو 370 الف دولار ؟

• أنتاج هذا العمل كان مغامرة بكل المقاييس وقد أقدمنا على تنفيذه لنبين أن لدينا القدرة لإنتاج اعمال منافسة ولنقول نحن هنا رغم أن الشركة المنفذة تعيش الآن أزمة مالية شديدة حيث أنها أقدمت على القبول بتنفيذ مثل هذا العمل الكبير بتلك الميزانية الصغير، علما أن هناك كوادر فنية أحضرت من خارج الجمهورية مثل الاستاذ جعفر بيطار استاذ الإضاءة والتصوير المعروف، أما في مايتعلق في الأرقام المذكورة في الشارع فهي بعيدة كل البعد عن الواقع.

4- هل نقدر نقول إن مسلسل عاصفة نقل نقلة نوعية في الدراما الحضرمية ؟

• نسعى أن يكون المسلسل له نقلة نوعية في الدراما اليمنية وليست الحضرمية لأن العمل يمني وليس حضرمي رغم انه صور في مدينة الشحر ومدينة المكلا لكن المشاركين في العمل بالإضافة إلى النخب الحضرمية هناك ممثلين نخبويين من صنعاء وتعز وعدن والحديدة وحجة وإب ولحج وقد كان لهم بصمة لا تخفى في إنجاز العمل.

5- هل تلقيتم دعم مالي من السلطات بحضرموت ؟

• لم نتلقى أي دعم مالي من السلطات بحضرموت، وكل ما روج له مجرد إشاعات.

6- المعروف أن اليمن أكبر دولة عربية تنتج أعمال درامية بحيث وصلت العام الماضي إلى 26 مسلسل في رمضان بجميع القنوات اليمنية هل تعتقد أن مسلسل عاصفة سينافس ويتميز عن الأعمال الكثيرة في قناة جديدة كقناة حضرموت الحكومية؟

• نحن على ثقة أننا سنقدم شي أو سنقدم عمل يليق بمستوى المشاهد العربي وقادر على أن ينافس وبقوة بين ما سينتج هذه السنة وقد عمدنا على توفير مقومات نجاح العمل من صفوة ممثلين الجمهورية ومن مختلف المحافظات كذلك وضعنا ثقتنا بالله ثم بكوادر فنية عدة ذات خبرة على رأسهم من سوريا الشقيقة الأستاذ جعفر البيطار مدير الإضاءة والاستاذ نشوان جديد مهندس الصوت والاستاذ محمد القعطبي كمخرج منفذ ومحمد الخياط كمسؤول الديكور ومحمد باقحوم كمصور ومحمد باسيود كممنتج، لكي نخرج بصورة نقية احترافية ترضي المشاهد، أما المسلسل كونه يعرض في قناة جديدة فهذا لا يعيبه بل مكسب للقناة وان هناك كانت قنوات مغمورة ليس لها سمعة أو صيت واشتهرت وأصبحت معروفة بعمل درامي واحد كمسلسل الجمرة.

7- بعدما يعرض مسلسل عاصفة هل لديك خطط أو أعمال جديدة ؟

• هناك سلسلة من الأعمال التي تم التخطيط لها والاتفاق عليها وسيتم تصويرها قريبا باذن الله تعالى مثل مسلسل فخر البيارق ومسلسل رجال الرماد ومسلسل الصاعقة، لكن ستنفذ على مستوى وميزانية اكبر، وسنستعين بممثلين من الخارج ونجوم الدراما اليمنية، مثل ما أستعنا في العاصفة بكوادر مثل قاسم عمر واحمد عبدالله حسن وعلي الخياط والاستاذة غزال وصالح الصالح ومبروك متاش وعامر البوصي ونبهان الشامي وبشير العزيزي وزوجته غيداء جمال وافراح محمد وسالي فؤاد ومبارك بن عاقله وأحمد بامختار ومحمد بن صالح ورويدا ربيح وعزت الربيح ووائل عبدالله واشواق علي ودنيا سعيد ونجاة عاطف وعبدالباقي الحوثي وصقر زيدون وانس باشراحيل وحمزه بن سرور وعبدالرؤوف بن حيول وعمر بن عروة، فبتأكيد ستكون هناك أسماء لامعة في الدراما لتنفيذ الأعمال القادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى