مسلسل عاصفة..أضخم الأعمال الدرامية اليمنية هذا العام

سقطرى اليوم - المكلا - خاص/حسين باوسيم

كُشف الستار عن المسلسل اليمني الجديد “عاصفة”، العمل الذي يعتبر من أبرز الأعمال الدرامية هذا العام على مستوى اليمن، وهو عمل درامي بنكهة كوميدية خفيفة، تم تصويره في حضرموت، ومن تأليف وإخراج المخرج زيدون العبيدي، ويضم كوكبة من ألمع نجوم الدراما اليمنية من مختلف المحافظات.

يحتوي المسلسل على 12 مسار تمثيلي، ويعتبر ذلك جديداً ونقلة نوعية في الدراما اليمنية، حيث كانت أغلب المسلسلات اليمنية تحتوي على 4 أو 5 مسارات، ومن ضمن هذه المسارات مسار الأطفال الذي ركز عليه المسلسل بشكل مُلفت، ويضم المسلسل 85 شخصية أساسية.

وفي حديث للمخرج زيدون العبيدي لصحيفة 30 نوفمبر:”
مسلسل عاصفة يُعتبر ملحمة درامية يمنية فيها كل أنواع وأشكال الدراما المعروفة، عمل”عاصفة” يعتمد على التقطيع والتلوين والإحساس، بعكس أغلب الأعمال اليمنية التي تعتمد على السرعة في الحوار، وأن اللهجة دائما ماتكون العدنية أو الحضرمية أو غيرها، أما هذا المسلسل فإنه يحتوي على جميع اللهجات اليمنية لأن المشاركين من جميع محافظات اليمن”.

• أدوار من المسلسل :

المسلسل من بطولة أفراح محمد التي تجسد دور “عاصفة” ويعتبر أول مسلسل يمني من بطولة سيدة، بالإضافة إلى أبطال المسلسل ومنهم قاسم عمر، وأحمد عبدالله حسين، ومبارك بن عاقلة، وغيذا جمال، وصالح الصالح، وعامر البوصي، ومبروك متاش.

ويشارك الفنان عامر البوصي في المسلسل بدور “مدحت المصري” وهو عمالة مصرية في اليمن يعمل كمدير لشؤون العمال في إحدى شركات الأسماك، إلا أنه يحمل شخصية الرجل الذي يعمل كل شيء سواءً كان سلبي أو إيجابي إرضاءً لمديرة الشركة، وكان يكرهه العمال؛ لأنه كان يبحث لهم دائماً عن مشاكل، وتستمر هذه الشخصية في أحداث المسلسل بالسعي ليكون لها مكان مقرب من مديرة الشركة، إلا أن نهاية “مدحت المصري” في المسلسل ستكون وخيمة وسيئة.

ويشارك الإعلامي عمار جمال في المسلسل بدور “جورج عطالله” الخبير اللبناني في إحدى شركات الأسماك اليمنية، وفي حديث لـ30 نوفمبر يقول عمار:” تدور الأحداث في عدة مسارات درامية شيقة وغير تقليدية، وهكذا عشت الشخصية واجتهدت وأحببت أن أترك علامة مميزة بمشاهدة الشخصية تترك أثراً للعوام، ونترك باقي تفاصيل الأحداث حتى عرض المسلسل في موسم رمضان وهذه انطلاقة لأعمال قادمة بتوفيق الله”.

• فريق العمل الفني:

فريق عمل المسلسل تكوَّن من مدير الإضاءة والتصوير من سوريا جعفر البيطار، ومهندس الصوت نشوان جديد، والتصوير الشاب محمد باقحوم، والمونتاج الشاب محمد باسيود، والمخرج المنفذ محمد القعطبي ومحمد الخياط، والمخرج المساعد الأستاذ أحمد عبدالله حسين، بالإضافة إلى الأعمال الفنية للمسلسل التي تمت في الكويت وتركيا ومصر.

• المخرج في سطور:

يعتبر زيدون مبارك العبيدي من أشهر الفنانين اليمنيين، وهو مخرج وممثل حضرمي من مدينة الشحر، إبتدأ بصناعة الأفلام وأخرج 22 فيلما، و 5 مسلسلات، ومن أبرز أعماله: صمت البحر، وأينما تكونوا يدركم الموت، وذئاب الأعماق، والوحل، والخندق، وعنبر كيس، ومسلسل محطات، ومسلسل دنيا العجب، ومخرج مساعد في مسلسل الحجل والزفين، وكانت آخر أعمال شارك فيها كممثل في مسلسل الجمرة، وعيال قحطان الذي تم تصويره في الأردن.

زر الذهاب إلى الأعلى