الكثيري : محافظ حضرموت ومؤسسة التمويل الدولية يبحثان عن حلول مستدامة لتوفير الطاقة الكهربائية في مدن حضرموت

سقطرى اليوم – مقالات رأي – كتب/ رئيس التحرير

دائما ً ما يسعى محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني لإيجاد حلول تعالج التدهور الحاصل في البنية التحتية، خصوصاً في مجال الطاقة الكهربائية.

حيث عقد المحافظ اليوم إجتماع افتراضي عبر شبكة الإنترنت جمع المحافظ “البحسني” ومسؤولي مؤسسة التمويل الدولية عنهم السيد وليد لبدي، المدير القطري لمصر واليمن وليبيا، والسيد منيف سلطان مسؤول اليمن و ليبيا.

ليوضح لهم خلال الاجتماع أن محافظة حضرموت اليوم تمثل بيئة خصبة لنجاح أية مشاريع تنموية واستثمارية، وذلك لما تشهده من حاله استقرار أمني، وما تمتلكه من مساحة وموارد، حيث كان ذلك محل اهتمام دولي كبير، لتتجاوز حضرموت آثار الأوضاع الحالية التي تمر بها البلاد عموماً.

كما أبدى المحافظ “البحسني” لمسوؤلي مؤسسة التمويل الدولية الاستعداد لتقديم دراسات فنية لمشاريع عملاقة أخرى لتمويلها؛ منها إنشاء ميناء بحري، ومدينة اقتصادية، موضحاً لهم أن هناك دراسات جاهزة تم إعدادها مسبقاً لبعض المشاريع، منها دارسة إنشاء ميناء بحري.

وهو ما جعل مسؤولي موسسة التمويل الدولية يبدون إعجابهم بحضرموت، وسبل تقديم التدخلات التنموية في المحافظة، كاشفين عازمهم لتقديم تجربة في محافظة حضرموت لتقديم مشاريع تخدم المحافظة وساكنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى