ادارة المخالفات بصندوق نظافة وتحسين ساحل حضرموت تضبط عدد مسالخ عشوائية مستحدثة بالمكلا

سقطرى اليوم | المكلا | إعلام الصندوق

ضبطت ادارة المخالفات بصندوق النظافة والتحسين بمحافظة حضرموت الساحل ، بالتنسيق مع الجهات الأمنية ، عدد مسالخ عشوائية مستحدثة في شوارع وأماكن عامة وسط مدينة المكلا عاصمة المحافظة ، تمارس عملية ذبح المواشي خصوصا في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المباركة وازداد عددها في ليلة العيد ، دون ترخيص من الجهة المختصة والمسئولة وفي بيئة غير صحية ومهيئه للذبح .

إضافة إلى ذلك افتقاد العاملين فيه للنظافة العامة ، مما تسبب في انتشار الأوساخ من مخلفات المواشي العضوية ، وتدني مستوى النظافة العامة في المدينة ، مع عدم المراعاة للأيادي العاملة في جانب خدمات النظافة والتحسين وتؤذي إلى تضاعف جهود عملهم التي من الممكن أن تتسبب في معاناتهم وارهاقهم .

وجاءت حملة الضبط عقب تعميم قرار سابق اصدرته ادارة الصندوق بعدم ممارسة عملية الذبح في المواقع الغير مرخصة ومهيئه ، منوهه في قرارها أن من يخالف ذلك يصبح عرضة للمسائلة القانونية وفرض الغرامة المالية عليه .

وأوضحت ادارة الصندوق ممثلة بالمدير العام التنفيذي المهندس فهمي عبدالهادي بن شبراق ، أن بيئة تلك المسالخ تشكل خطراً يتربص بالمستهلك على وجه الخصوص وسكان المدينة عامة ، لاحتمالية خطر الإصابة بالأمراض والذبائح للفساد السريع بسبب تكاثر البكتيريا والجراثيم المسببة للأمراض ، ناهيك عن الأوساخ والمخلفات العضوية التي ينتجها الذباح في موقعة وتشهد تراكم واضح يرافقه عدم اهتمام العاملين برفعها ونظافة المكان عقب استكمال عملية الذبح .

ونالت الحملة استحسان المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم لتنفيذ هذه الحملة ، معربين عن شكرهم وامتنانهم لإدارة الصندوق لحرصها واهتمامها على بقا المدينة نظيفة وجميلة .

زر الذهاب إلى الأعلى