القناة الرسمية للمطور أبو صدام الرفاعي: واتس اب تطبيق امن ولا يوجد به اي انتهاك للخصوصية(فيديو)

سقطرى اليوم – خاص – رئيس التحرير

نفى المطور البرمجي لنسخ الواتس اب المعدلة ابوصدام الرفاعي مايشاع مؤخراً عن سياسة شركة الواتس اب الاخيرة ونيتها اختراق خصوصية المستخدم للتطبيق ونفى ان تكون هناك اي مشاركة لخصوصية المستخدم على تطبيق الفيس بوك من خلال محادثاته اليومية.

واكد الرفاعي بأن سياسة الخصوصية في WhatsApp ممكن ان تتغير، لكن التشفير لا بيتغير.

مؤكداً ان محادثاتك دائمًا تبقى مشفرة، فقط انت والشخص ومن تراسله يمكنكم مشاهدة المحادثات.

وعلق الرفاعي قائلاً : “كثر التخوف .. كثرت الاشاعات .. كثر التكهن بخصوص واتساب وسياساته الجديدة”

▪️توضيح بخصوص سياسات واتساب الجديدة وبالفيديو ويوضح لكم ماتحدثنا عنه سابقا :

مشاهدة ممتعة/

وفي سياق اخر متصل أكدت أصدرت شركة «واتساب» بيانًا لتوضيح بعض الأمور المتعلقة بـ«التحديث الجديد» لتطبيق التراسل الفوري.

وذكر المتحدث الرسمي لـ«واتساب» أن الشركة سبق وأعلنت في أكتوبر الماضي أن التطبيق يعمل على مساعدة المستخدمين في إجراء عمليات الشراء بالإضافة إلى الحصول على خدمات الأعمال مباشرة عبر التطبيق.

وأضاف أنه بينما يستخدم معظم الأشخاص تطبيق واتساب لإجراء محادثة مع الأصدقاء والعائلة، يتزايد عدد المستخدمين الذي يحاولون الحصول على خدمات الأعمال أيضًا.

وتابع: «من أجل المزيد من الشفافية، قمنا بتحديث سياسة الخصوصية بحيث يمكن للشركات التي ترغب في تقديم خدماتها عبر تطبيق واتساب مستقبلًا اختيار تلقي خدمات استضافة آمنة من خلال شركتنا الأم (فيسبوك) بهدف تيسير إدارة تواصل تلك الشركات مع عملائها عبر تطبيق واتساب».

وأكد المتحدث باسم الشركة أن مستخدم واتساب لديه حرية الاختيار ما إذا كان يرغب في التواصل مع إحدى الشركات عبر التطبيق أو لا يرغب في ذلك.

وأضاف المتحدث: «لا يتسبب هذا التحديث في أي تغيير فيما يتعلق بممارسات مشاركة البيانات عبر واتساب مع فيسبوك، كما لا يؤثر إطلاقًا في خصوصية تواصل المستخدمين مع أصدقائهم أو عائلاتهم في جميع أنحاء العالم».

واختتم البيان بالتأكيد على التزام الشركة التام بحماية خصوصية مستخدمي التطبيق، فيما تتواصل بصفة مباشرة مع المستخدمين فيما يتعلق بتلك التغييرات حتى يتوفر لهم الوقت الكافي لمراجعة السياسة الجديدة على مدار الشهر المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى